Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نائب التنسيقية لـ«وزير الصحة»: الطبيب غائبا عن الوحدات الصحية بقرى بني سويف

 كتب:  تريزة شنودة
 
نائب التنسيقية لـ«وزير الصحة»:  الطبيب غائبا عن الوحدات الصحية بقرى بني سويف
عماد خليل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace


قال النائب عماد خليل  عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نعاني من ظاهرة غياب الطبيب عن الوحدات الصحية في قرى بني سويف، جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان بحضور وزير الصحة د. خالد عبد الغفار، أثناء مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة عن حالة الخدمة الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية، ونقص بعض الأجهزة والمستلزمات الطبية وآسرة العناية المركزة، وعن نقص عدد الأطباء وكذلك هيئة التمريض.

وقال عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: "الطبيب غير موجود من الأساس أو على فترات زمنية متباعدة، أو مرة واحدة  في الأسبوع، وأحيانا يشرف على عدد كبير من الوحدات الصحية ويتنقل بينهم ليلبي احتياجات المواطنين".
 

وأضاف  عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين:  "الأدوية انتهت صلاحيتها بسبب عدم وجود طبيب يصرفها للمرضى وأحيانا يغيب الطبيب  تماما، وهذا لا يلبي احتياجات المواطنين".

ولفت النائب عماد خليل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى مشكلة "تكليف الأطباء"، لافتا إلى أنه  لا توجد معايير واضحة في توزيع الأطباء الذين يتم تكليفهم، وأحيانا يتم تكليفهم في محافظات بعيدة  عن مقر سكنهم متسائلا عن معايير التكليف والتنقل بين المحافظات.