Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يعالج تساقط الشعر ويفتح البشرة .. تعرّف على فوائد العنب

 كتب:  رحاب سعودي
 
يعالج تساقط الشعر ويفتح البشرة .. تعرّف على فوائد العنب
فوائد العنب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عرف العنب في الحضارت القديمة في بلاد وادي الرفدين بلاد الشام القديمة وحضارة المصريون القدماء، وقد دل على ذلك النقوش والرسومات التي اكتشفت في سوريا والعراق ومصر القديمة واليونان والتي وجدت في المعابد والنقوش الأثرية التي يعود تاريخها إلى 2440 ق.م تقريبآ.

 

فوائد العنب

يتميز العنب بأنواعه باحتوائه علي نسبة جيدة من المواد السكرية سريعة الامتصاص وسهلة الهضم حيث يتركز سكر الجلوكوز وسكر الركتوز بشكل كبير ويتميز كذلك العنب بغنائه بالفيتامينات مثل فيتامين ج، يحتوي ايضأ علي أملاح معادن البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم.

كما يحتوى العنب على مواد ذات مفعول علاجي حيث يحتوى علي مركب  يعرف بـ ريزفيرانتول وتتميز هذه المادة على تاثيرها الإيجابي في الحد من تصلب الشرايين حيث لها تأثير مباشر وملحوظ في تقليل نسبة الكولسترول مما تقلل الإصابة بأمراض القلب، وكذلك يقلل من الكولسترول السئ في الدم.

 

فوائد العنب للبشرة

 

يمكن استخدام العنب لتفتيح الشرة والوجه طبيعيأ، حسب ما يشير الطبيب التركي العالمي "محمد أوز"، حيث يتم هذا عن طريق هرس ثمار العنب، ثم إضافة بضع ملاعق من الدقيق، ثم وضع المزيج على الوجه، وتركه نحو 10 دقائق،ثم يشطف بالماء.

 

فوائد العنب للشعر

يمكن استخدام زيت مستخلص ثمار العنب كعلاج لمشكلة تساقط الشعر،حيث يحتوى على نسبة عالية من فيتامين هـ الضروري لنمو الشعر، والأحماض الدهنية الأساسية، وكان الباحثون قد أكدوا على أن زيت العنب يمكن أن يساعد علي التغلب على هرمون الديهيدر وتستوسترون،الذي يعمل على إيقاف نمو بصيلات الشعر، وذلك عند إجراء اختبارات على الحيوانات المعملية.