Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انتهاء ٣ دورات تدريبية بمركز سقارة للتدريب بإجمالي 100 متدرب من جميع المحافظات

 كتب:  متابعات
 
انتهاء ٣ دورات تدريبية بمركز سقارة للتدريب بإجمالي  100 متدرب من جميع المحافظات
وزير التنمية المحلية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
شهد مركز التنمية المحلية للتدريب في سقارة اليوم الأربعاء الموافق ٢٤ أبريل ٢٠٢٤، اختتام فعاليات ثلاث دورات تدريبية، ضمتها الخطة التدريبية للمحليات خلال الأسبوع الثاني والثلاثين من العام المالي الحالي 2023/2024.
وقد تنوعت هذه الدورات بمواضيعها، حيث شملت دورة تطوير مهارات وإدارات منظومة حقوق الإنسان، والتي نُفذت بالتعاون مع الأمانة الفنية لحقوق الإنسان بوزارة الخارجية، واستفاد منها 28 رئيس وحدة حقوق الإنسان.
كما شملت دورة ريادة الأعمال التي استفاد منها 28 متدربًا من العاملين بإدارات المشروعات ومكاتب المشروعات بالمحافظات.

الدورة تشمل دراسات الجدوى وخطط الصيانة والتشغيل

وأخيرًا، شملت دورة "دراسات الجدوى وخطط الصيانة والتشغيل" التي نُفذت بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالوزارة والبنك الدولي، واتحاد البلديات الهولندي، واستفاد منها 44 متدربًا من مديري التخطيط بالمدن والمراكز.
 
وفي حفل الختام، وزير التنمية المحلية، أن عدد المتدربين الذين أتموا الدورات بلغ 100 متدرب، وتم توزيع شهادات الختام على المشاركين من مختلف المحافظات.
كما أشار إلى أهمية تطوير القيادات الشابة وتدريبها، وتزويدها بالمهارات اللازمة للعمل في مجالات المحليات، مؤكدًا أن تحقيق النجاح في الخدمة العامة يتطلب وجود كوادر مدربة ومؤهلة بشكل جيد.
 
وأضاف اللواء هشام آمنة أن الوزارة تسعى باستمرار لتطوير منظومة التدريب للعاملين في الديوان العام وكل المحافظات، وتنويع البرامج التدريبية الموجهة لمختلف الفئات الوظيفية والإدارية.
كما شدد على أهمية مواكبة التكنولوجيا الحديثة واستخدامها في خدمة المحليات، مشيرًا إلى أن الخطة التدريبية للعام المالي الحالي 2022/2023 شهدت تنفيذ محاور تدريبية متعددة تتناول الإصلاح الإداري والتحول الرقمي وغيرها من المواضيع الهامة.