Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عقد 4 ورش لتدريب 60 مؤذن على تحسين كفاءة صوتهم بالقاهرة والإسكندرية

 كتب:  محمد أمين الإسكندرية
 
عقد 4 ورش لتدريب 60 مؤذن على تحسين كفاءة صوتهم بالقاهرة والإسكندرية
رفع كفاءة 60 مؤذن فى ورش عمل بالإسكندرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، فعاليات معسكر أبي بكر الصديق التثقيفي بمحافظة الإسكندرية، ل 60 مؤذنًا من محافظات الإسكندرية والبحيرة والقاهرة الكبرى، والذي تستمر على مدار اليوم الأربعاء وغدا الخميس 18، بحضور الشيخ سلامة محمود عبد الرازق، مدير مديرية أوقاف الإسكندرية، والدكتور جلال محمد محمود غانم، مدير الإدارة العامة لشئون المراكز الإسلامية بالخارج بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور عمرو مصطفى مدير عام البعثات والوافدين، بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

 أكد الشيخ سلامة محمود عبد الرازق، مدير مديرية أوقاف الإسكندرية أن المساجد أصبحت مصدر إشعاع وتثقيف وتنوير، وجذب لأنظار العالم إلى الاهتمام بتجربة وزارة الأوقاف المصرية الرائدة، موضحًا فضل المؤذنين عند الله.

وأكد الدكتور عمرو مصطفى، مدير عام البعثات والوافدين بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن وزارة الأوقاف لا تألوا جهدًا في النهوض بالوطن ونشر الفكر الوسطي المستنير، وأنها تسعى بكل قوة وجدية إلى الارتقاء بمستوى جميع العاملين بوزارة الأوقاف، وأن هذا المعسكر يمثل خطوة هامة في الاهتمام بالمؤذنين وتدريبهم.

وخلال كلمته أكد الدكتور جلال محمد محمود غانم، مدير الإدارة العامة لشئون المراكز الإسلامية بالخارج بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن الأذان شعيرة من شعائر الله (عز وجل) يقول الله (تبارك وتعالى): "ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ".

وأشار، إلى أن من آداب الأذان الطهارة من الحدث الأكبر والأصغر، واستقبال القبلة، وحسن الصوت، مع صقل الموهبة باستمرارية التعليم والتدريب وتنمية موهبة الصوت الحسن.

وعقب انتهاء المحاضرات عُقدت أربع ورش تدريبية للمؤذنين المشاركين بالمعسكر بهدف تدريب المؤذنين في مجال تجويد الأذان، وطرق النطق السليم لمخارج الحروف على أيدي أئمة متميزين ليتمتع المؤذن بصوت متمكِّن وأداء جميل.

محافظ المنوفية يقرر النزول بدرجات القبول بالثانوية العامة إلى 225 درجة

محافظ المنوفية يقرر النزول بدرجات القبول بالثانوية العامة...