Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«بومة ثلجية» تثير الجدل بعد ظهورها في كاليفورنيا

 كتب:  رحاب جمعة
 
«بومة ثلجية» تثير الجدل بعد ظهورها في كاليفورنيا
البومة الثلجية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أصبحت بومة ثلجية، نجمة كاليفورنيا بعدما ظهرت فوق أسطح أحد المنازل هناك، وأصبح الجميع يتحدث عنها ويتساءل كيف جاءت إلى هنا؟ وما السر وراء مغادرتها موطنها الأصلي في القطب الشمالي؟.

ما هي حكاية البومة الثلجية التي أصبحت نجمة كاليفورنيا؟ 

في هذا التقرير يرصد "العاصمة" لكم ما حكاية تلك البومة؟ ولماذا آثارت جدل مواطني كاليفورنيا؟.

شاهد سكان كاليفورنيا بومة ثلجية ريشها ناصع البياض، فوق أسطح عدة منازل، وحسب عدة تقارير إخبارية في وقت سابق تم رصد تلك البومة على مدار الأسبوع الماضي وكانت تطير فوق أسطح المنازل، وتوقع بعض خبراء الطيور المحليين أن تلك البومة هي نفسها التي رصدت قبل بضعة أسابيع بالقرب من ميناء لوس أنجليس.

تلك البومة لفتت النظر لأنها تعتبر واحدة من بين 30 ألف بومة من هذا النوع في العالم ووجودها في كاليفورنيا في هذا التوقيت حدث نادر وهو الأمر الذي جعل مراقبة الطيور من جميع أنحاء الولاية يتابعون البومة لساعات ينظرون إليها فقط.

ما هو الموطن الأصلي لـ "البومة الثلجية" ؟

الموطن الأصلي للبومة الثلجية في التندرا في القطب الشمالي وتظهر بريشها أبيض وأسود وهذا الريش يسمح لها بالاندماج في موطنها الشتاء.

في بعض الأحيان تحلق تلك البومة الثلجية في جنوب كندا وجرت العادة أن تهبط على الشواطئ الرملية، ولكن من النادر أن تصل إلى جنوب كاليفورنيا حيث أنها تقضي معظم وقتها في القطب الشمالي والشتاء في كندا وألاسكا.

تظهر تلك البومة الثلجية في المناطق التي تتكاثر فيها على مدار العام والبعض يهاجر في الشتاء إلى جنوب كندا والنصف الشمالي من الولايات المتحدة ومن الصعب أن تتواجد في كاليفورنيا لذلك وجودها أثار كثيرًا من الجدل.

سبب تواجد البومة الثلجية في كاليفورنيا

خبراء الطيور طرحوا أكثر من فرضية لحل لغز وجود البومة الثلجية في جنوب كاليفورنيا فقال البعض أنها قد تكون ركبت على متن سفينة أو أنها هربت من حديقة حيوانات أو منزل مالكها حسب صحيفة نيويورك تايمز.

رؤية هذه البومة في كاليفورنيا هو "حدث نادر" هكذا فسر روب يونج، الذي يعمل في مركز أبحاث خاص بالحياة البرية، لشبكة "سي إن بي سي" مشيرا إلى أن نحو 30 شخصاً تجمعوا حولها لمراقبتها ومشاهدتها، لافتاً إلى أن هذا الطائر لم يرصد سابقاً في هذه المنطقة منذ أكثر من 100 عام.