Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«الشباب والرياضة» بالشرقية تستعد لإنطلاق فعاليات «Star of Egypt» فى كرة القدم

 كتب:  أماني سلام
 
«الشباب والرياضة» بالشرقية تستعد لإنطلاق فعاليات «Star of Egypt»  فى كرة القدم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تستعد مديرية الشباب والرياضة بالشرقية ، عن انطلاق فعاليات التدريب بالمشروع القومي لاكتشاف المواهب في كرة القدم، والذي تقيمه وزارة الشباب والرياضة تحت شعار "ستار أوف إيجيبت" بمحافظة الشرقية.
جاء ذلك من خلال بدء أعمال الانتقاء والاختبارات والتدريبات واختيار الموهوبين في كرة القدم، والذى سيتم تنفيذه بمركز شباب بلبيس تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

وجاء ذلك خلال إجتماع الدكتور محمود عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية اليوم الاثنين، مع مسئولى شركة ستار لاب والمدربين بحضور الدكتور وائل فهمى مدير إدارة التنمية الرياضية ومدير المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى، والدكتور أحمد إبراهيم مدير إدارة الأداء الرياضى، والدكتور عمر حجازى المتحدث الإعلامى للمديرية، ومحمد السحت رئيس مجلس الإدارة ، لوضع كافة الترتيبات النهائية لإنطلاق فعاليات التدريب بالمشروع على ملاعب مركز شباب بلبيس خلال الفترة المقبلة.
يستهدف المشروع المواهب الوطنية الناشئة فى رياضة كرة القدم ،للمرحلة السنية من 6سنوات إلى 16سنة والذى ينفذ على عدة مراحل منها " إكتشاف المواهب ،مرحلة التدريب والتعليم الأساسى ،مرحلة التدريب الإحترافى، مرحلة التسويق الداخلى والخارجى " بهدف الوصول إلى أفضل اللاعبين لتطوير رياضة كرة القدم المصرية فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالبحث والعمل على إكتشاف ورعاية المواهب فى مختلف المجالات ومنها كرة القدم .
جدير بالذكر أن المشروع يأتى ضمن مشروعات الوزارة بإنتقاء الموهوبين في مختلف اللعبات الرياضية المتضمنة بالمشروع القومى للموهبة والبطل والأوليمبي، والذى يتم تنفيذه حاليا في مختلف المحافظات من خلال لجان فنية متخصصة، ومن خلال لجان المتابعة التي تجوب جميع المحافظات لمتابعة تقدم عملية تنفيذ المشروع.