Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الذهب المسموح به لدخول مصر 2023

 كتب:  هند عواد
 
الذهب المسموح به لدخول مصر 2023
الذهب المسموح به لدخول مصر 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يتسأل العديد من المسافرين عن الذهب المسموح به لدخول مصر 2023، وهذا في ظل ارتفاع أسعار الذهب في مصر، حيث أن هناك الكثير من المواطنين الذين يستقدمون معهم ذهب من الخارج ويبحثون عن الأسباب التي تؤدي إلى مصادرة هذا الذهب والطرق القانونية لدخوله مصر.

الذهب المسموح به لدخول مصر 2023

لا يمكن مصادر المبالغ المالية والمشغولات الذهبية في المطار، ولكن يوجد طرق قانونية لدخولهم مصر، حيث انه يجب إبلاغ الجمارك فور وصلك المطار بالكمية التي تحملها من الذهب وكذلك يجب عليك تقديم فواتير شراء هذا الذهب.

لا يوجد نوع او كمية محددة لدخول مصر، حيث أنها عبارة عن حالات فريدة، وفقًا إلى القيمة التسويقية للذهب واختلاف حاملين الذهب ومدة إقامتهم في الخارج، ويقوم مأمور الجمارك بالتعامل مع الراكب فور الإعلان عن وجود ذهب معه، حيث تختلف المعاملة من شخص قادم من الخارج عن شخص يريد التجارة بهذا الذهب، ويتم تحديد رسوم جمركية على الذهب الداخل وفقًا إلى الحالات السابقة.

ومن الجدير بالذكر أنه عند ضبط شخص يتهرب من الجمارك ولم يقوم بالإبلاغ فور وصوله، يتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر تهريب بالإضافة إلى حجز الذهب.

الأموال المسموح بها لدخول مصر 2023

يوجد حد أقضى مسموح به لدخول مصر وهو 10.000 دولار وما يعادلها من العملات الأخرى، ويمكن للمصريين حمل ما تبقى معهم من أموال ويكن يجب عليهم الإفصاح عن قيمة المبلغ فور وصول المطار، ويمكن حمل 5000 جنيه مصري، وكذلك يسمح للسيدات الدخول بالمشغولات الذهبية التي ترتديها ولكن يمكن للرجل الدخول وهو حامل مشغولات ذهبية توافق قيمة المال المسموح دخوله وأن يكون لديه فاتورة بقيمة هذه المشغولات.

ومن الجدير بالذكر أنه عند وصول البلد الأخر لا توجد قيود على إدخال الأموال ولكن يجب عليك الإفصاح عن قيمة هذه الأموال إذا زادت عن 10.000 دولار.

سعر الذهب اليوم في مصر

بلغ سعر الذهب اليوم الأحد الموافق 7 مايو 2023، عيار 24 نحو 2971 جنيه، بينما بلغ عيار 21 نحو 2600 جنيه.

اقرأ أيضًا...20 جنيها ارتفاعًا في سعر الذهب خلال ختام تعاملات اليوم  

اقرأ أيضًا...10 جنيهات ارتفاعًا في سعر الذهب (تفاصيل)