Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مصايف الإسكندرية تُكريم «عاملة» منع الخروج بملابس البحر على الكورنيش

 كتب:  محمد أمين الإسكندرية
 
مصايف الإسكندرية تُكريم «عاملة» منع الخروج بملابس البحر على الكورنيش
إقبال كبير على شواطىء الإسكندرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، برئاسة اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ارتفاع نسبة الإشغال على شواطئ المحافظة، اليوم الجمعة، مشيرة أن عدد كبير من الشواطىء أعلنت ارتفاع نسبة الإقبال ل 100% .

وذكرت الإدارة المركزية، أن نسب إشغال أكثر من  50 % من شواطئها وصلت  لذروتها قبل العاشرة صباحا وأغلقت هذه الشواطئ أبوابها واستمرت نسب اشغال شواطئ بحرى و سيد درويش المجاني والشواطئ المؤجرة بالعجمي ما بين 70% الى 90% لذلك تم توجيه الرواد إلى تلك الشواطئ.

قال اللواء جمال رشاد، أنه تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بمواصلة المرور والمتابعة علي شواطئ الإسكندرية لتحقيق الانضباط وتوفير كافة سبل الراحة و الأمان للرواد على الشواطئ، مشيرًا أنه تم انتشار مفتشو الإدارة على كافة الشواطئ لإحكام السيطرة والرقابة عليها منذ الصباح الباكر، بعد زيادة نسبة اقبال المصطافين علي الشواطئ و خاصة القادمين من المحافظات المجاورة بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

أكد رئيس الإدارة المركزية، أن مفتشوا الإدارة وفرق المتابعة انتشروا على كافة شواطئ الإسكندرية لتحقيق الانضباط وحل المشاكل فور حدوثها وتحقيق الرقابة على المستأجرين والعمال وكتابة التقارير بالمخالفات للعرض لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف، أن مفتشي الإدارة رصدوا فرض بعض عمال الشواطئ الاكراميات على روادها بشواطئ العصافرة المميز، واسكندر العصافرة الخدمة، وطاحونة المندرة، وميرامار الشرقي، وميرامار الأوسط، مؤكدًا أنه تم اعادة المبالغ المحصلة بدون وجه حق إلى مستحقيها وقيام المستأجرين بفصل العمال المخالفين وتحررت مذكرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة و توقيع الغرامة وفقا لبنود كراسة الشروط .

واكمل، أن فريق الاعلام والعلاقات العامة، رصد شكاوى من بعض رواد الشواطئ و علي الفور تم التواصل مع اصحابها و توجه فريق قسم المتابعة مباشرة الي الشاكين و حل المشكلة ، لذلك نشجعكم و ندعوكم للتواصل الفوري معنا أثناء الزيارة لاتخاذ اللازم أثناء تواجدكم تطبيقا لشعارنا نعمل معا ننجح معًا.

وأكد اللواء جمال رشاد، مروره على بعض شواطئ القطاع الشرقي لمنع الرواد من الخروج إلى الشارع بملابس البحر وبرغم رصد بعض المصطافين واعادتهم مرة اخرى للشواطئ لارتداء ملابسهم الا انه تلاحظ انخفاض اعدادهم بشكل ملحوظ عن السنوات السابقة ، كل الشكر لمن تجاوب معنا والتزم.

واوضح، أنه تم رصد مخالفات على شواطئ حى العجمي ومفتشي الإدارة العامة للمصايف بالمرور على شواطئ القطاع الغربي والعجمى اثناء مرور مفتشي الإدارة لفرض الاكراميات على شواطئ "البيطاش والهانوفيل وابو يوسف وابو تلات"، وتم اعادة المبالغ المحصلة بدون وجه حق إلى مستحقيها و تحرير تقارير بالمخالفات لتطبيق الغرامة المالية طبقا لكراسة الشروط.

كما أكد أنه تم مصادرة بعض الممنوعات اليوم من بعض الشواطئ وإتلافها امام حائزيها وطردهم خارج الشاطىء مراعاة للآداب العامة للشاطئ وخصوصية العائلات المتواجدة بالشاطئ.

واشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بموقف العاملة چيهان عباس عاملة غرف تغيير الملابس بشاطئ السرايا العام لأمانتها حيث عثرت على تليفون محمول يخص سيدة  وتم الاستدلال علي صاحبته واعادته اليها، وتم توجيهه الشكر لها.