Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إلهام شاهين تعلن توثيق تبرعها بأعضائها بعد وفاتها في الشهر العقاري

 كتب:  مؤمن نصر
 
إلهام شاهين تعلن توثيق تبرعها بأعضائها بعد وفاتها في الشهر العقاري
إلهام شاهين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

علقت النجمة إلهام شاهين على قيامها بتوثيق توكيل في الشهر العقاري للتبرع بأعضائها بعد الوفاة، وذلك عبر فيديو بثته عبر حساباتها على السوشيال ميديا.

وقالت شاهين في فيديو نشرته عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك": "أعلن تبرعي بكل أعضاء جسدي السليمة بعد وفاتي إن شاء الله، لمن يحتاج لها، أى إنسان محتاج قلب أو كلى أو كبد أو قرنية أو رئة، وأنت لما بتتبرع بتفيد ناس كتير مش شخص واحد بس، وفي نفس الوقت مش هتخسر حاجة لأن الجسد دة هيفنى وسينتهي ويأكله الدود".

وأضافت: "هذا عمل خير ونكون أكثر إنسانية مع بعضنا البعض ونخفف آلام الأخرين، وبالتأكيد لا أحد يطيل في عمل الأخر والأعمار بيدي الله سبحان وتعالى، لكننا نخفف الآم ونحمية من الحياة التعيسة والأدوية الكثيرة، ولو أى إنسان يستطيع أن يفعل هذا الخير لابد أن يكون لدينا هذة الثقافة وهذا الوعي الإنساني".

واستكملت حديثها قائلة: "قبل أن أعلن عن هذا القرار سألت شيوخ مستنيرة عن الأمر وأكدوا لي أنه حلال، بل أن منهم سوف يتبرع بأعضاء جسده بعد الوفاة، وكل إنسان مستنير ويحب الإنسانية والخير ويحب بلده سيفعل ذلك، وأتمنى من الدولة تخصيص مكان في الرقم القومي يتم فيه كتابة الموافقة على التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، بحيث أن الإنسان بعد الوفاة يكون معروف لدى الجميع أنه موافق على ذلك الأمر".

واختتمت شاهين حديثها قائلة: "لابد أن يكون لدينا بنك لزراعة الأعضاء لمن يريد، ومن خلال ذلك أتمنى أن ينشر الخير والمعاني الإنسانية بيننا جميعاً".