Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير السياحة يتابع تطورات تحسين جانب العرض بالمقصد السياحي المصري

 كتب:  بسمة فرج
 
وزير السياحة يتابع تطورات تحسين جانب العرض بالمقصد السياحي المصري
وزير السياحة والآثار
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
في الاجتماع الدوري لمتابعة خطط ومستجدات تحسين جانب العرض بالمقصد السياحي المصري، أشرف أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، على استعراض حجم النمو والتطور في أعداد الغرف الفندقية في مصر منذ بداية العام الجاري، حضر الاجتماع الأستاذة يمنى البحار، مساعد وزير السياحة والآثار للشؤون الفنية ومكتب الوزير، ومحمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة.
 
تم خلال الاجتماع استعراض تفصيلي للموقف النهائي لأعداد الغرف التي تمت إضافتها للطاقة الاستيعابية خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، كما أوضح محمد عامر أن إجمالي أعداد الغرف الفندقية الجديدة، سواء ثابتة أو عائمة، التي تم افتتاحها أو إعادة تشغيلها خلال هذه الفترة بلغ 4012 غرفة فندقية، لتصل بذلك إجمالي الطاقة الفندقية في مصر إلى 222716 غرفة فندقية حتى نهاية مارس الماضي.
 
افتتاح وتشغيل هذه الغرف الفندقية الجديدة ساهم في توفير آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، تنقسم أعداد الغرف الفندقية الجديدة إلى جزئين، حيث بلغ عدد الغرف التي تم افتتاحها لأول مرة 2767 غرفة فندقية، مقسمة بين افتتاح 11 فندقاً جديداً بطاقة 1503 غرفة، وتوسعات في الطاقة العاملة ببعض المنشآت الفندقية بإجمالي 1264 غرفة، بينما بلغ عدد الغرف التي تم إعادة فتحها وتشغيلها 1245 غرفة فندقية بمختلف فئاتها نجوميتها.
 
تم أيضاً خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي النهائي للغرف الفندقية المتوقع افتتاحها وتشغيلها خلال الفترة المقبلة، حيث من المتوقع افتتاح 25 ألف غرفة فندقية بنهاية عام 2024.
 
كما تم عرض نسب الإشغال الفندقي خلال الربع الأول من العام الجاري على مستوى المدن السياحية بالمحافظات المختلفة، والتي بلغت نسبة 54.78 %، بزيادة نحو 8 % مقارنة بنفس الفترة من العام 2023.
 
أكد أحمد عيسى على أهمية نظام المتابعة الدورية لأعداد الغرف الفندقية ونسب الإشغال الفندقي، وأشار إلى أهمية زيادة أعداد الطاقة الفندقية في مصر ووضع سياسات للقطاع الخاص تشجع على بناء غرف فندقية جديدة.